This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الخميس، 3 مايو 2012

مصور يوناني يلتقط صوره نادرة لشجرة على شكل تمساح يفتح فمه على مصراعيه

ISS

استطاع المصور كريس خريستوبليس، التقاط صورة نادرة لشجرة متساقطة نتيجة غزارة تساقط الثلوج على طريق جزيرة إيفيا بالقرب من مدينة أثينا على شكل تمساح.

وذكرت جريدة الديلى ميل، أن كريس كان فى زيارة لأحد أصدقائه، ولفت انتباهه وجود جذع شجرة على شكل تمساح يفتح فمه على مصراعيه وكأنه على استعداد لمهاجمة من حوله.

ويمكن تخيل الشجرة على أنها تمساح حقيقى حيث يظهر الظهر والقدمان، وعلى الجانب الأيسر تستطيع أن ترى لهذا التمساح ثلاثة أصابع.

وأضاف كريس وهو مبرمج كمبيوتر بأنه فوجئ بشكل هذه الشجرة الرائعة، وأنه لم ير هذا من قبل، ويعتقد أنه محظوظ بأن التقط هذه الصورة الغريبة والنادرة؟

ضحايا في اليوم التأديبي لطلاب جامعة حلب

ISS

تحولت حلب ومدينتها الجامعية الى مركز لحركات الاحتجاج ضد النظام السوري، الذي ظل مطمئناً طوال اشهر الانتفاضة الى ان المدينة الثانية في سورية وعاصمتها الاقتصادية ستحافظ على ولائها بسبب العلاقات الوثيقة التي نسجها النظام مع قطاع رجال الاعمال وكبار التجار والصناعيين فيها. غير ان امس كان يوم حلب بامتياز، بعد أن تحولت الاحتجاجات وتظاهرات الطلاب الجامعيين في اماكن سكنهم في المدينة الجامعية، والتي بدأت ليل الاربعاء -الخميس الى مواجهات في ما بينهم اولاً، استخدم فيها الطلاب الموالون للنظام السكاكين للاعتداء على زملائهم، قبل ان يتدخل رجال امن و»شبيحة» من خارج الجامعة، فاقتحموا غرف نوم الطلاب واخذوا يطلقون النار عليهم ما ادى الى سقوط اربعة قتلى على الاقل وجرح ما لا يقل عن ثلاثين، فيما اعتقلت قوات الامن حوالى مئتين واعلنت تعليق الدروس في الجامعة الى اجل غير مسمى.

وفيما كانت المواجهات دائرة في حلب قام وفد من المراقبين الدوليين بقيادة رئيس الفريق الجنرال روبرت مود بجولة على مدينتي حمص وحماة وقال للصحافيين خلال جولته ان وجود المراقبين يساعد على «تهدئة الوضع» وان «هناك فرصة كبيرة» لكسر حلقة العنف في سورية. وقال احد سكان حي القبة في حماة ان الحياة شبه طبيعية في النهار غير انها تصبح مخيفة مع حلول الظلام حيث يتجول المسلحون الملثمون في الشوارع وتنتشر اعمال الخطف حتى على الطرق الرئيسية.

ونقلت وكالة «رويترز» ان الفريق الصحافي الذي كان يرافق المراقبين في حمص كان يسمع اصوات القذائف بمعدل قذيفة في الدقيقة في حي الخالدية.

وقالت مصادر المعارضة من حلب ان عدد الطلاب الذين شاركوا في الاحتجاجات تجاوز 1500 طالب، واستمرت المواجهات بينهم وبين قوات الامن خمس ساعات اسفرت عن تحطيم وتخريب واسع لغرف الطلاب. اذ اقتحم عناصر الامن مساكن الطلاب قبل ظهر امس وطردوهم ورموا ممتلكاتهم واحرقوا بعض الغرف. وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان 10 حافلات محملة بأكثر من 300 عنصر أمني مدججين بالأسلحة، اقتحمت المدينة الجامعية واظهرت اشرطة تم وضعها على موقع «يوتيوب» الطلاب وهم يهربون من السكن الجامعي بعد اقتحام الأمن له. ومعظم الطلاب الذين شاركوا في الاحتجاجات هم اصلاً من محافظة ادلب التي تشهد اشتباكات يومية بين قوات الامن وعناصر «الجيش السوري الحر» الذين اقاموا مراكز لهم في المحافظة. وكانت جامعة حلب قد شهدت تظاهرات يومية ضد النظام واشتباكات سابقة واقتحامات من قبل قوات الامن غير ان ما حصل امس كان الاوسع والاخطر حتى الآن.

ودعا «المجلس الوطني» السوري المعارض في بيان الطلاب السوريين الى «الاضراب تضامنا مع زملائهم في جامعة حلب». ودعا اتحادات الطلبة العرب الى «التضامن مع الطلبة السوريين بكل أشكال التضامن والدعم»، مطالبا المؤسسات الدولية «بان تتحرك بشكل عاجل لضمان حرمة الجامعات السورية، والعمل على إعادة فتح جامعة حلب، وإعادة الطلاب المفصولين من الجامعة والطلاب المحرومين من السكن الجامعي الى جامعاتهم وسكنهم، واطلاق سراح المعتقلين منهم».

وطالب بيان المجلس المراقبين الدوليين الموجودين في سورية «بالتحرك لكشف ما يجري في حلب»، ومجلس الامن «بان يصدر قرارات حازمة لاجبار النظام السوري على وقف العبث بأمن واستقرار سورية والمنطقة بالاساليب التي يفهما نظام منفلت العقال».

وخرجت صباح امس تظاهرات في عدد من المناطق السورية تضامنا مع جامعة حلب، لا سيما في مدينة حلب ودرعا ودير الزور ، بحسب ما افادت لجان التنسيق المحلية.

ميدانياً، قالت مصادر المعارضة السورية ان عدد القتلى امس تجاوز العشرين وأوردت الهيئة العامة للثورة السورية أن انفجارا عنيفا وقع في زملكا البلد في ريف دمشق. وتحدثت عن محاصرة حي مشاع الأربعين في حماة خلال جولة المراقبين، كما قامت قوات الامن بقصف مدينة الرستن في حمص بعشرات من قذائف الهاون كما استمر سقوط القذائف على جبل الزاوية في ادلب.

ونفذت قوات الامن مداهمات منذ الصباح في الاراضي الزراعية المحيطة بحرستا، وفي منطقة الملعب في مدينة دوما بريف دمشق. وافادت لجان التنسيق المحلية بتنفيذ قوات الامن حملة مداهمات واعتقالات في قرية دف الشوك بريف دمشق. وقال مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق ان قوات الامن اقتحمت صباح امس مدينة يبرود.

وفي ريف حمص قصفت القوات النظامية قرية غرناطة المجاورة لمدينة الرستن التي تعد احد معاقل «الجيش السوري الحر» في حمص. ودارت اشتباكات في بساتين مدينة تدمر اثر انشقاق ستة جنود عن القوات النظامية. كما تعرضت قلعة الحصن وقرية الزارة لقصف الدبابات ومدافع الهاون.

إضراب الأسرى عن الطعام يتسع في يومه الـ17وسعدات يناشد مصر والأردن التدخل لإنقاذ حياتهم

ISS

سقط الأسير بلال ذياب المضرب عن الطعام منذ 65 يوماً مغشياً عليه في قاعة المحكمة العليا الإسرائيلية أمس قبل أن ترجئ قرارها بالرد على التماسين قانونيين تقدم بهما الأسيران ذياب وثائر حلاحلة إلى أجل غير محدد، فيما أصرت النيابة العسكرية على موقفها بأن الأسيرين يشكلان خطراً على أمن إسرائيل وسلامة مواطنيها.

واعتبر مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولص أمام هيئة المحكمة أن رفضها الالتماسين «يعني إصدار حكم إعدام في حق الأسيرين» المضربين عن الطعام منذ 29 شباط (فبراير) الماضي احتجاجاً على استمرار اعتقالهما الإداري.

وسمح قاضي المحكمة للنائب الطبيب احمد الطيبي الذي حضر الجلسة، بفحص ذياب نظراً إلى عدم وجود طبيب برفقة الأسيرين اللذين نقلا من مستشفى سجن الرملة إلى المحكمة وهما في حال صحية خطرة.

وطالب الأمين العام لـ «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» احمد سعدات مصر والأردن بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى. ووصف في نداء أطلقه أمس من مستشفى سجن الرملة الذي نقل إليه بعد تدهور وضعه الصحي بسبب إضرابه عن الطعام منذ 17 يوماً، أوضاع الأسرى بأنها «صعبة ويتم نقلهم إلى مستشفيات مدنية خارجية وإعادتهم بين فترة وأخرى نظراً إلى خطورة وضعهم». وحذر من «خطورة أوضاع حلاحلة وذياب وحسن الصفدي وجعفر عز الدين الصحية، وأن وجودهم في مستشفى السجن لا يتناسب مع وضعهم الصحي».

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن القيادة الفلسطينية تعمل على نقل معركة الأسرى الفلسطينيين والعرب من زنازين الاحتلال إلى المحافل الدولية. وأشار إلى أنه سيبحث مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير قضية الأسرى، خصوصاً المضربين عن الطعام، لافتاً إلى أن القيادة تنتظر إجابات من الأطراف الدولية والإسرائيلية بعد اتصالات مكثفة أجرتها في هذا الخصوص.

إلى ذلك، أعلن أسرى حركة «حماس» في سجن النقب الصحراوي خوضهم الإضراب المفتوح عن الطعام، ليرتفع بذلك عدد المضربين إلى أكثر من ألفين. واعتبروا في رسالة لهم أن إضرابهم سيمثل إضافة نوعية ضاغطة على مصلحة السجون لإجبارها على الرضوخ لمطالبهم.

فعاليات دعم الأسرى

في هذه الأثناء، اتسعت رقعة الفعاليات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام، إذ نظمت حركة «الجهاد الإسلامي» مسيرة في مدينة غزة شارك فيها مئات النساء. كما نظمت «الشعبية» مسيرة شارك فيها مئات من أنصارها، وسلمت مذكرة إلى مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مدينة غزة تطالبه فيها ببحث قضية الأسرى في أروقة الأمم المتحدة. وشارك المئات من الطالبات الجامعيات والأطفال في مسيرتين منفصلتين، في وقت واصل عشرات الفلسطينيين إضراباً مفتوحاً عن الطعام تضامناً مع الأسرى.

طبيب " نسائية " بالأردن عمره "80 عام " يهتك عرض مريضة

ISS

قررت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن وضع طبيب نسائي يبلغ من العمر  ' 80 ' سنة بالأشغال الشاقة المؤقتة لمده سبع سنوات ونصف بعد ان ادانته بجنايه هتك العرض و بتعويض عشره الاف دينارعن الضررالمعنوي الذي اصاب المشتكية ، فيما الحكم قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.

وجاء في تفاصيل القضيه ان المجني عليها وهي في أواخر الثلاثين من العمر جاءت الى عيادة المحكوم عليه لغايات المعالجة لانها ترغب في الانجاب وهو طبيب نسائية في منطقه الجاردنز ولم تكن السكرتيرة او الممرضة في العيادة ، بل الطبيب وحيدا علما ان عمره ' 80 ' سنه ...وطلب من زوجها الانتظار خارج غرفه الفحص وتفاجأت منه بعد ان خلعت الملابس السفليه بهدف الفحص انه تهجم عليها وتحرش بها وطلب منها ممارسه الجنس ، لكنها رفضت واخذت تصيح مما دفع زوجها الى الدخول وحاول ضرب الطبيب المسن وبعدها ابلغ الزوج الشرطه وقدم شكوى بحقه وتم القاء القبض عليه واحيل الى محكمة الجنايات الكبرى صاحبة الاختصاص .

الأربعاء، 2 مايو 2012

"إسرائيل" تمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي

ISS

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين، حيث اعتقلت اليوم الأربعاء 4 فلسطينيين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف خلال أبريل الماضي في 63 وقتاً للصلاة.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن بيان مدير أوقاف الخليل زيد الجعبرى، أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى 63 وقتاً للصلاة خلال أبريل المنصرم بحجة إزعاج قطعان المستوطنين الموجودين في القسم المحتل من الحرم الشريف.

واستنكر الجعبرى هذه الإجراءات التعسفية التي تطال بيوت العبادة، واعتبرها تعدياً على الديانات السماوية وحرية العبادة التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية.. مؤكداً تعمد سلطات الاحتلال لهذه السياسة المبرمجة في خطوة تصعيدية منها من أجل إحكام السيطرة والتحكم بكل أركان الحرم.. ومشدداً على أن الحرم الإبراهيمي الشريف شأن فلسطيني إسلامي خالص ولا يحق لليهود التدخل فيه

بريطاني يعيش 50 عاماً وحيدا على جزيره بحثاً عن كنز

ISS

رفض البريطاني بريندون غريمشوا (86 عاماً) عروضاً مغرية تجاوزت ملايين الدولارات لبيع جزيرته الخاصة "مويني" بالمحيط الهندي التي لا تتجاوز مساحتها أكثر من نصف ميل مربع، وهي إحدى الجزر التابعة لأرخبيل سيشل، اشتراها قبل 50 عاماً بمبلغ لم يتجاوز 8 آلاف جنيه إسترليني، واستوطنها منفرداً منذ ذلك الوقت وحتى الآن، ويعتمد في غذائه على أشجار جوز الهند والموز، وصيد الأسماك.

وبحسب "ديلي ميل أون لاين"، يتمتع بريندون بصحة جيدة على الرغم من تقدمه في العمر، وهو ما يرجعه إلى نمط الحياة الصحي الذي يحياه بالجزيرة ويعتمد خلاله على تناول الفاكهة الطازجة، والمشي طويلاً يومياً بالرغم من المخاطر التي أحاطت به خلال العقود الماضية وكان أهمها العواصف المدارية، ومهاجمة أسماك القرش له أكثر من مرة أثناء صيده.

ويرفض بريندون استقبال زوار أو أصدقاء قدامى على جزيرته الخاصة، ويكتفي برعاية أكثر من 150 سلحفاة بحرية عملاقة.

المثير وراء سر استيطان بريندون للجزيرة هو قناعته التامة بوجود كنز ثمين من المجوهرات دفنه القراصنة خلال القرن الرابع عشر فيها، ولا يكل من الحفر يومياً بحثاً عنه، وعلى الرغم من عدم عثوره على شيء ذي قيمه حتى اليوم، إلا أنه واثق بأن الحظ سيحالفه يوماً ما.

طالب جامعي أردني تعرض لـ " الإغتصاب " صغيرا فقتل مغتصبه كبيرا

ISS

اصدرت محكمه الجنايات الكبرى في الأردن حكما يقضي بحبس طالب جامعي لمده سنتين بجنحه القتل المقترن بالعذر القانوني المخفف حيث ان المحكمه اعتبرتها سوره غضب

جاء ذلك في جلسه عقدتها هيئه المحكمه برئاسه القاضي هايل العمرو وعضويه كل من القاضي طلال العقرباوي والقاضي ايمن الغزاوي والحكم قابل للتمييز.

اما الوقائع فانها تتلخص ان المتهم والمغدور (صديقان ) وعندما كانا في سن المراهقه اي اقل من ١٨ سنه قام بهتك عرض المتهم فالقي القبض عليه وحكم المغدور بقضيه هتك عرض وبقي في السجن حوالي سنه ونصف وبعد قضاء محكوميته خرج من السجن ...وبعدها اصبح المتهم يدرس في الجامعه الا ان المغدور كان يضايق المتهم ويركز على العلاقه التي جمعتهما منذ زمن .

ولم يكتف بذلك فان المغدور كان يحتفظ بالمومري والصور ويهدده بها اما المتهم طالب الجامعه فكان يريد ان يدرس وينسى. وفي يوم الجريمه التي حصلت في عمان اصطحب المتهم المغدور في باص صغير له من اجل التفاهم معه الا ان المجني عليه كان يريد هتك عرضه ، و كان في الباص (سكين ) وبعد ان فقد المتهم اعصابه قام بتسديد الطعنات للمغدور وحمل الجثه بالباص والقاه في مكان خال وبعد اربعه ايام تم العثور علي الجثه والقي القبض على الجاني .

مصرى يقتل فلاحًا اعتقادًا منه بأنه المسيخ الدجال

ISS

أنهى عاطل بالشرقية حياة فلاح فى العقد السادس من العمر حيث قام بضربه على رأسه بقطعة حديد أودت بحياته فى الحال، وذلك بعد أن جاء الأول هاتف فى المنام وطلب منه أن يقتل الأول ويخلص الناس من شروره، لأنه المسيخ الدجال، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر رقم 1038 وأخطرت نيابة العامة لمباشرة التحقيق بمعرفة وكيل أول نيابة الحسينية وبإشراف  المحامى العام الأول لنيابات شمال الشرقية.

وكان مساعد الوزير مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة منشاة أبو عمر يفيد وصول “ع م ع م” 62 سنة فلاح ومقيم دائرة المركز للمستشفى العام جثة هامدة.

وكشفت التحقيقات التى باشرها وكيل النائب العام قيام “أ. ص ح” 38 سنة عاطل بالتعدى على المجنى عليه بقطعة حديد على رأسه أودت بحياته.

وتم ضبط المتهم الذى اعترف أمام النيابة العامة بارتكاب الواقعة أانه تخلص من المجنى عليه، بعد أن جاءه هاتف فى المنام، أن يخلص الناس من شروره لأنه المسيخ الدجال، الذى يؤذى الناس، حيث تبين من التحقيقات أن المتهم لا يعانى من أى أمراض نفسية.

وانتقل أحمد حسيب لمناظرة الجثة وأمر بانتداب الطب الشرعى لمناظرة الجثة لبيان سبب الوفاة وتحريات المباحث حول الواقعة

ببغاء ضائع يشرح عنوانه بالتحديد للشرطة اليابانية

ISS

أعيد ببغاء ضائع إلى صاحبته بعدما شرح للشرطة عنوانها بالتحديد.

وكان الطائر قد خرج من منزل صاحبته في مدينة ساغاميهارا غرب طوكيو وحط لاحقا على كتف أحد الزبائن في فندق مجاور، قبل أن تعثر عليه الشرطة.

وشرح متحدث باسم الشرطة المحلية أن الببغاء كرر ثلاث مرات اسم مدينته والدائرة التي يقيم فيها. ثم لفظ بوضوح أمام ثلاثة عن عناصر الشرطة رقم مجموعة المنازل حيث تقيم صاحبته ورقم منزلها بالتحديد.فتمكنت الشرطة عندئذ من إعادة الطائر إلى منزله.

وبما أن صاحبته الستينية كانت قد فقدت في الماضي ببغاء آخر وعجزت عن استعادته، أخذت احتياطاتها مع الببغاء الجديد.

وشرح المتحدث باسم الشرطة “حرصت على أن يحفظ هذا الببغاء عنوانها عندما اشترته قبل سنتين”.وقد تمكن الطائر أيضا من إعلام الشرطة باسمه وهو بيكو-شان، قبل أن يعود إلى صاحبته.وقال بحسب المتحدث “أنت ظريف يا بيكو-شان”.

مدرب نادي فيورنتينا الإيطالي ينهال بالضرب واللكمات على أحد لاعبيه

ISS

يبدو أنه موسم الغرائب والعجائب في الكرة الإيطالية، فبعد مرض أنتونيو كاسانو بالقلب وتعرض جينارو جاتوزو لاضطراب في النظر وفرض جمهور جنوى على لاعبيه خلع قمصانهم لأنهم لا يستحقونها وحديث فرانشيسكو توتي مع جماهير روما الغاضبة، شهدت الجولة الـ36 حادثة جديدة غريبة تمثلت بضرب ديليو روسي المدير الفني لفيورنتينا للاعب الفريق الشاب "آدم ليايتش".

القصة بدأت بإجراء المدرب الغاضب لتغيير في الدقيقة 32 أخرج به ليايتش من الملعب بعد تأخر فيورنتينا بهدفين دون رد أمام نوفارا في مباراة الجولة الـ36 على ملعب أرتيمو فرانكي، ويبدو أن اللاعب الصربي خرج غاضبًا ومستاءًا من الملعب مما استفز المدرب المخضرم وأفقده أعصابه والنتيجة أنه انهال بالضرب واللكمات على ليايتش الجالس على مقاعد البدلاء حتى تم الفصل بين الرجلين بواسطة اللاعبين وبعضًا من أفراد الجهاز الفني.

يُذكر أن فيورنتينا يعيش موسمًا سيئًا للغاية وهو بحاجة ماسة لجمع النقاط حتى يضمن بقائه رسميًا في السيريا آ، ولذا كان المتوقع أن يخرج الفريق بالنقاط الثلاثة كاملة من مواجهة نوفارا صاحب المركز قبل الأخير في جدول الترتيب ولكن ما حدث أن الشوط الأول انتهى بتقدم الضيوف بهدفين دون رد.

وفاة معلم فلسطيني داخل غرفة الصف وهو يشرح احدى الدروس لطلبته

ISS

في مشهد صادم لطلبته ولزملائه في مدرسة التاخي الاساسية في بيت ساحور، توفي المعلم أحمد ابراهيم قنيص، داخل غرفة الصف ،بينما كان يشرح احدى الدروس لطلبته.

وسقط مدرس الرياضيات مغشيا عليه بشكل مفاجئ ، بين طلبة الصف التاسع الذين سارعوا لانقاذه، قبل يتوقف قلبه المليء بمحبتهم عن النبض بالكامل.

وكان الفقيد يشارك طلبته وزملاءه لعب كرة السلة خلال الاستراحة قبل ان يتوجه الى غرفة الصف حيث سقط مغشيا عليه بجلطة حادة لم تمهله.

وقد اشاد مدير التربية والتعليم في المحافظة سامي مروة، بشهيد العلم مستذكرا خصاله وسجاياه ومناقبه الطيبة حيث لم يبخل على طلبته بالعلم والتربية .

وقال: لقد كان الفقيد محبوبا وقريبا ليس من طلبته وزملائه فحسب بل ايضا من اولياء الامور الذين طالما اشادوا بتميزه وعطائه وتضحياته .