This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

السبت، 28 أبريل 2012

لوحة من الخرز تُدخل مبتعثاً سعودياً موسوعة غينيس

"موناليزا نجران" أول وأكبر لوحة من الخرز المجوف أنجزت في 40 يوماً

ISS

تعلن موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالولايات المتحدة الأمريكية الشهر القادم إدراج أول وأكبر لوحة فنية من الخرز المجوف على مستوى العالم قام بإنجازها طالب سعودي مبتعث بعد تقدمه بطلب لتسجيلها في الموسوعة.
وقال الطالب السعودي هادي آل صليع، المبتعث من وزارة الصحة لدراسة العلوم الطبية وصاحب اللوحة وفق صحيفة "الرياض" السعودية"، إنه ينتظر قرار اللجنة بخصوص اللوحة الفنية الأكبر عالمياً والتي عمل على إنجازها خلال أربعين يوماً متواصلة.
وأطلق هادي على اللوحة اسم "موناليزا نجران" لأنها تجسّد صورة الطفلة شادن ابنة شقيقته التي تقيم في مدينة نجران بالسعودية، على حد قوله.

ألمانية تتسبب في تغريم 1000 سائق سيارة!

سبق للمحاكم الألمانية أن شهدت معارك، بل وجرائم قتل أيضا، سببها صوت راديو مرتفع أو بسبب سيارة مركونة في مكان غير صحيح. لكن الألمانية تينا ل.(30 سنة) تسببت في تغريم 1000 سائق سيارة، خلال ثلاثة أيام فقط، بسبب مرورهم في الشارع الذي تسكن فيه.

أقامت المرأة شكاوى، بدعوى خرق قوانين المرور، على أكثر من ألف سيارة مرت في الشارع الذي تسكنه. ونال المئات من سكان البلدة غرامة مرورية قدرها 15 يورو من دائرة المرور بسبب الخرق، لكن المرأة تهدد بمواصلة تسجيل أرقام السيارات ورفعها إلى الشرطة إلى حين توقف مرور السيارات تماما.

تعيش تينا ل. في مدينة هارسفيلد التي يسكنها نحو 12 ألف نسمة في ولاية سكسونيا السفلى. ويقع منزل المرأة، التي تربي طفلا واحدا، في شارع فرعي غير مخصص للمرور، ويربط بين شارعين رئيسيين. ويحمل الشارع لافتة مرورية تقول «مخصص لسكان الحي»، ولم يسبق أن شهد حوادث مرورية قبل مطلع الأسبوع الحالي.

أعمال البناء، وقطع المرور على أحد الشارعين الرئيسيين، دفع سكان المدينة الصغيرة إلى اتخاذ الطريق الفرعي قرب بيت تينا لاختصارا للطريق. ويبدو أنهم تسببوا في إزعاج كبير للمرأة البدينة، التي يقول الجيران إنها تتذمر من كل شيء ومن كل عابر سبيل.

يزيد عدد سكان هارسفيلد على 12 ألفا قليلا، ولا يزيد عدد السيارات فيها على 4 آلاف سيارة، وهذا يعني أن المرأة اشتكت ضد ربع سكان بلدتها، وتسببت في إثارة غضب سكان البلدة كلهم. وهذا ليس كل شيء، لأن دائرة شرطة المرور عبرت عن انزعاجها بسبب كثرة الشكاوى، والشكاوى المضادة. وعلق هيلموت هولشر، من إدارة المدينة، بالقول إن عليهم تطبيق القانون طبعا، لكن الموظفين غرقوا في العمل هذه الأيام بسبب نشاط «الشرطية المرورية».

نالت تينا ل. من سكان المدينة لقب «تينا الغرامات»، تكريسا لولعها بالغرامات المالية التي نالها أصحاب السيارات. ونتيجة الصداع الدائم الذي تسببت فيه لإدارة المرور، قررت إدارة المدينة إزالة لافتة «مخصص لسكان الحي فقط » من شارع «بيرغ شتراسة» الذي تسكنه المرأة.

شاشة "نوكيا لوميا 900" الأفضل بين الهواتف الذكية

تلاه في المرتبة الثانية "إتش. تي. سي. وون. إكس" وفي المرتبة الأخيرة "آي. فون. 4 إس"

ISS

تعتبر الشاشة إحدى العوامل البارزة والمهمة التي تُميز أي هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي عن غيره، فمن المواصفات التي يهتم بها المستخدمون عند الإقدام على شراء أي هاتف ذكي على سبيل المثال دقة وجودة الشاشة وقدرتها على إظهار الألوان بوضوح عالٍ.
وأجرى بعض المتخصصين مقارنة لدرجة وضوح الشاشة بين ثلاثة أجهزة من نخبة الهواتف الذكية المتوفرة حاليا في الأسواق، وهي هاتف "آي فون 4 إس" من شركة "آبل" المعتمد على نظام تشغيل "آي أو إس" وهاتف "نوكيا لوميا 900" من "نوكيا" والذي يعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون 7" المعروف بالاسم الرمزي "مانجو" وأخيراً هاتف "إتش. تي. سي. وون. إكس" من لشركة "إتش. تي. سي" الذي يستند على نظام تشغيل "أندرويد 4.0".
وعند التقاط نفس الصورة بكاميرات الهواتف الذكية الثلاثة، تبين أن شاشة هاتف نوكيا "Lumia 900" تفوقت بشكل كبير على نظيراتها من حيث وضوح الصورة ونقاؤها وإظهار التشبع اللوني بطريقة ملفتة للنظر.
كما قام أحد المستخدمين بالتقاط صورة بكاميرا "كانون 5D Mark II" وإرسالها للهواتف الثلاثة لمقارنة وضوح الصورة والتشبع اللوني لها في الاجهزة الثلاثة فتفوق مرة اخرى هاتف نوكيا على الباقين، وتلاه في المرتبة الثانية هاتف "إتش. تي. سي. وون. إكس" وحل في المرتبة الاخيرة هاتف "آي. فون. 4 إس".
ويتسم هاتف نوكيا لوميا 900 بمواصفات جذابة كشاشة العرض بقياس 4.3 بوصة مزودة بتقنية " Clear Black-AMOLED" التي تتميز بدرجة وضوحها وإعطائها التوازن الأفضل بين الألوان الطبيعية والمبهجة.
كما تقضي شاشة هاتف نوكيا على وهج "الضوء المنعكس من أشعة الشمس"، مما يمنح صورة وقراءة افضل، وذلك لاحتوائها على استقطاب دائري يقع بين زجاج غوريلا المقاوم للخدوش والصدمات وشاشة "إل سي دي/ أموليد".

 

الخميس، 26 أبريل 2012

ساحر تشادي يوهم سعوديا بأن منزله "خصب لتوليد المليارات من الريالات"!!

ISS

تمكّنت شرطة منطقة حائل من القبض على وافد تشادي؛ تحايل على مواطن بمدينة بريدة، وأوهمه بأن منزله "بركة وخصب لتوليد المليارات من الريالات"، واتضح فيما بعد أنها "قصاصات ورق".
وفي التفاصيل أن مواطناً بمنطقة حائل تلقى اتصالاً من وافد تشادي، يفيده ببركة منزله، وأنه خصب لتوليد المليارات من الريالات، وأنه على استعداد لتوليد تلك المبالغ داخل المنزل بشرط أن تكون عمولته مبلغ "530 ألف ريال".
واتفق الرجلان على ذلك شريطة حصول المواطن على المبلغ المبارك الذي زعمه الوافد، ومن ثَمَّ قام المواطن باستضافة الوافد في منزله؛ فقام الوافد بقراءة آيات، وتمتم بعبارات، اتضح لاحقاً أنها عبارة عن كلمات شعوذة ودجل.
بعدها قام الوافد بإنزال عدد كبير من الصناديق بمنزل المواطن، وفعلاً تخيل للمواطن بفعل الشعوذة أنها تحوي مبالغ مالية تُقدَّر بملايين المليارات.
وعندما تأكد المواطن من اكتمال صناديق المبلغ أعطى الوافد عمولته المتفق عليها "530 ألف ريال".
وبعد فترة قصيرة بعد زوال مفعول دجل وسحر الوافد اتضح للمواطن أن الذي أمامه ما هو إلا كراتين تحوي قصاصات أوراق لا أكثر.
صُدم المواطن بما حدث، واتضح له أنه تعرض لعملية نصب؛ فأبلغ مباشرة الجهات الأمنية بما حدث، وتم التعميم على شُرَط السعودية بأوصاف الوافد.
وخلال أقل من 24 ساعة، وبإشراف مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى ساعد البلادي، وبمتابعة من مدير إدارة البحث والتحري بشرطة منطقة حائل العقيد محمد بن صعب التميمي وأفراد الفِرْقة المكلَّفة بذلك، أُطيح بالوافد أثناء تناوله وجبة عشاء في أحد المطاعم السبت الماضي.
وبالتحقيق معه اعترف بنصبه على المواطن، وفوراً تم تسليمه لشرطة منطقة القصيم لاتخاذ الإجراء اللازم.
من جهته شدَّد مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى ساعد البلادي على المواطنين بعدم الانسياق خلف الدجالين أو التعامل معهم، وأخذ الحيطة منهم، موضحاً أن أولئك الدجالين الذين يدعون قدرتهم على جلب الرزق والمال، سواء داخل المملكة أو خارجها، يمثلون عصابة يستهدفون المواطن السعودي؛ لعلمهم بخيرات هذا البلد المعطاء.

إماراتية تعيش مع 270 حيواناً في منزلها

ISS

لم تستطع أن تعيش حياتها من دون أن تقتني حيواناً أليفاً، ولا تتخيل العيش من دون وجوده في المنزل، حيث قامت بإنقاذ ورعاية وإعادة تأهيل عدد كبير من الحيونات لتعتني ببعضها بعد تماثلها للشفاء وتتبرع بالبعض الآخر لمركزي أبوظبي والشارقة للأحياء البرية، لضيق المساحة المحيطة بمنزلها.

هي هواية بدأت معها منذ الطفولة، وورثتها من والدها.

فتحت الإماراتية عائشة كلايف أبواب حديقة منزلها في دبي منذ سنوات طوال أمام الحيوانات الأليفة ، التي لا تجد مأوى ، وتلك التي يعجز أصحابها عن الاعتناء بها، حتى اصبح منزلها مركزاً لإنقاذ ورعاية وإعادة تأهيل الحيوانات، ومركزاً تعليمياً يرتاده طلاب المدارس من كافة امارات الدولة.

ويمتلئ منزلها بنحو أكثر من270 حيواناً تتوزع بين زواحف وثدييّات، وطيور، وسناجب وأفاع وسلاحف وغيرها ويندر وجود بعضها، وبعضها الآخر مهدد بالانقراض.

أب مغربي يرسل ابنته لتعيش عند جدها فيغتصبها

ISS

واقعة اغتصاب مفجعة هزت الرأي العام المغربي نظرا لبشاعتها بوصفها جريمة مركبة جرت أحداثها في مدينة "وادزوم" التابعة لمحافظة "خريبكة "المغربية ضحيتها فتاه تدعي فاطمة الزهراء أما المجرم فهو جدها البالغ من العمر 68 عاما. وبدأت أحداث الجريمة قبل عدة سنوات عندما اصطحب ألاب ويدعي "صالح" ابنته فاطمة البالغة من العمر 5 سنوات لتعيش في كنف والده الفلاح الثري الذي يملك مزرعة لتربية الماشية.
ولم يتوقع صالح يوما ما أن عواقب ذلك ستكون كارثية بعد أن قام جدها "المفترض بحمايتها وتربيتها" باستغلالها جنسيا على مدى سنوات طويلة. وقالت فاطمة إن جدها بدأ يستغلها كـ "خليلة" وخادمة ويمارس معها الجنس سطحيًا وهى صغيرة جدًا ولا تدرى ماذا يفعل معها وبعد ذلك يجبرها على القيام بجميع الأشغال المنزلية. وأضافت فاطمة: "كان جدي يهددني بالذبح ويقول لي "إذا قلتي لوالدك أو لأي أحد سوف اذبحك" لذلك خفت وفضلت الصمت وفكرت كثيرًا في الهرب ولكن لم أكن أعرف إلى أين أذهب ولا أعرف الطريق الى بيت أبي". ولم يتوقف الأمر عند حد الجد فقط بل تعداه إلى قيام أحد العاملين لديه باغتصاب فاطمة أيضا وبعد أن علم جدها بذلك أصبح يعاشرها معاشرة الأزواج وأصبح يجبرها على تعاطي حبوب منع الحمل.
ولم تفتضح جريمة الجد إلا عندما حدث خلاف بينه وبين ابنه "صالح" والد الضحية فاطمة على سيارة كان الجد قد اشتراها لابنه ثم قام بسحبها منه وعلى الفور طالب صالح استرجاع ابنته التي تجرأت وكشفت لوالدها عن تفاصل الجريمة كاملة وعلى الفور تقدم الأب ببلاغ إلى الجهات المعنية يطالب فيه بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين وهما الجد والعامل الذي يعمل فى مزرعته.
وأحالت الشرطة الملكية المغربية "الجد والعامل" إلى النائب العام فى خريبكة، بتهمة اغتصاب حفيدته القاصر، بالإضافة إلى الاغتصاب الناتج عنه افتضاض بكارة قاصر في حق المتهم الثاني. وقالت صحيفة "الصباح المغربية إن خلاف الابن ووالده خلال لحظة غضب عابرة، تطور الى تبادل عبارات السب والشتم، جعلت الجد يتفوه أمام ابنه بخبر صادم، مفاده أن ابنته القاصر حامل، ما دفعه إلى استعجال طبيب مختص في الأمراض النسائية، الذي أكد تعرضها لعملية افتضاض بكارتها منذ حوالي سنة. وفي البداية شككت الشرطة والنيابة في ادعاءات والد "فاطمة" لأبيه باغتصاب ابنته، ومعاشرتها لمدة سنة وظنت أن الاتهامات هى نتيجة للخلاف بينهما، لكن اتهام الحفيدة لجدها باستباحة جسدها عجل بوضع المتهمين بأمر من النيابة العامة تحت تدابير الحراسة المشددة، وإحالتهما إلى النائب العام. المصدر: أنا زهرة

الثلاثاء، 24 أبريل 2012

كلب يقتحم استوديو للأخبار ويظهر على الشاشة بجوار المذيع!

ISS

فوجئ مشاهدو قناة تلفزيونية كندية عندما ظهر كلب أليف صغير على الشاشة الى جوار مذيع نشرة الأخبار التي كانت تبث على الهواء مباشرة.
الظهور المفاجئ كان على شاشة قناة «غلوبل أونتاريو» بينما كان المذيع ليزلي روبرتس منهمكا في تقديم نشرة الأخبار، حيث ظهر الكلب فجأة الى جواره وبدا مهتما بالنظر في اتجاه الكاميرا.

وفي بداية الأمر، لم ينتبه المذيع الى وجود الكلب لكنه سرعان ما أدركه، لكنه لم يتوقف عن قراءة الخبر الذي كان بصدده.

وبعد الانتهاء من عرض تقرير إخباري وعودة الكاميرا الى استوديو النشرة توجه روبرتس الى المشاهدين قائلا وهو يبتسم: «لعلكم لاحظتم قبل قليل ان كلبا قد ظهر الى جواري خلال قراءتي للأخبار»، منوها الى ان ذلك الكلب يخص زميله مذيع النشرة الجوية انتوني فارنيل، الذي أشار خلال فقرته اللاحقة الى انه لم يتوقع ان يفعل كلبه ذلك وانه قرر ان يغير اسم الكلب بعد فعلته تلك الى «ستورم» أي «عاصفة»

أب أردني يبني 3 عمارات من عوائد تسول أبنته!

ISS

بعد أن فاتها قطار الزواج قررت فطمة أخيرا إعلان العصيان على أوامر والدها والتوبة عن التسول الذي مارسته على مدى 37 عاما بعد أن بنى والدها من ايراد تسولها ثلاث عمارات من الحجر الخالص كل منها مكون من ثلاثة طوابق فيما يمتلك كل واحد من اشقائها الأربعة سيارة فخمة.
وتضيف ان طمع وجشع والدي واشقائي في جمع المال الحرام بواسطة تسولي امام المساجد وفي الشوارع دفعها الى مراجعة مكاتب شرعية وقانونية للسؤال عن مدى جواز توبتها الذين قدموا لها النصح والإرشاد والتشجيع.

واكدت هذه المراجع لفطمة أن توبتها مقبولة دون مراجعة اية جهة على ان تلتزم البقاء في منزلها وعدم الخروج لفعل ما هو غير مقبول في الشوارع والأزقة والاسواق لجمع الاموال.

وفي تعليق له على ذلك يقول سماحة الشيخ عبدالباقي جمو لـ (بترا) لقد علم الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه أن العمل هو أساس الكسب وأن على المسلم أن يمشي في مناكب الأرض ويبتغي من فضل الله لأنه أفضل من تكفف الناس وإراقة ماء الوجه بالسؤال لأن سؤال الناس وتكففهم محرم لما في ذلك من تعريض النفس للهوان والمذلة.

وقال سماحته "أما المتسول فهو يطلب مال غيره والشبهة قائمة ألا يكون محتاجاً أصلاً بل يسأل الناس تكثراً والعياذ بالله، والأجدر ألا يُعطى نكالاً له"، مشيرا الى أن مسألة التسول تؤرق الأمة اليوم، وأيقظت الغيرة عند الغيورين.

واشار الى انه لا تكاد تصلي في مسجد إلا ويداهمك متسول، ويطاردك سائل ومحتاج، وليس العجب في هذا، ولكن العجب عندما ترى رجلاً أو شاباً يافعاً او فتاة يردد كلمات لطالما سمعناها وسئمناها، فيقف ويردد كلمات مدفوعاً من قبل فئة مبتزة أو جهة عاطلة.

واشار مستشار شؤون المرأة والطفل في جمعية حماية شؤون الأسرة الدكتور المحامي عاكف المعايطة الى ان المتسولين يقومون بتطوير أساليب التسول واستغلال النساء لهذه الغاية ما يعرض العديد منهن للاساءة، مؤكدا ان ذلك أمر لا يقره دين ولا عقل.

واضاف ان قضية إجبار الفتاة على التسول يمكن حلها بواسطة الحاكم الاداري بعمل تعهد على الأب بعدم إجبارها على العودة للتسول وتعهد بحمايتها، مشيرا الى ان قانون العقوبات يشكل حماية للفتاة ان تقدمت بشكوى.

واضاف ان هناك ابوابا كثيرة تستطيع الفتاة طرقها لتنال حقها ومنها حماية الاسرة التابعة لمديرية الامن العام والتي حلت الكثير من القضايا بكل يسر وسهولة، مشيرا الى ان الفتاة باستطاعتها رفض امتهان التسول والمطالبة بحقوقها عن طريق المحاكم اذا ارادت ذلك.

الاثنين، 23 أبريل 2012

الشرطة السعودية تكثف بحثها عن مجهولين سلطوا الليزر على "طائرة "!

ISS 

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف، المقدم تركي الشهري، أن إجراءات التحقيق لا تزال جارية في حادثة تعرض إحدى طائرات الخطوط السعودية لتسليط أشعة الليزر قبيل هبوطها في مطار الطائف  وكانت قادمة من الرياض.

وذكر الشهري أنه ورد بلاغ إلى شرطة المطار المدني عن قيام شخص مجهول بتسليط شعاع ليزر على إحدى الطائرات، وتشير نتائج التحريات المبدئية إلى أن مصدر الشعاع قد يكون من إحدى الاستراحات المجاورة للمطار بالمنطقة.

وأضاف المقدم الشهري "مثل هذه التصرفات الطائشة قد تعرض حياة الآخرين للخطر، ومن يرتكبها سيكون عرضة للعقوبة الرادعة".

طفل سعودى يقتل أباه من أجل بلاى ستيشن

ISS

صرح الإعلام السعودى يوم الإثنين بأن طفل فى الرابعة من عمره قد قام بقتل أبيه رمياً بالرصاص لرفض هذا الأخير ابتياعه لعبة بلاى ستيشن.

وقد نشرت صحيفة الشرق اليومية عن شرطة منطقة جنوب جيزان بأن الطفل البالغ من العمر أربعة أعوام وسبعة أشهر قد أخذ مسدس أبيه وأصابه برصاصة فى رأسه أردته قتيلا.

وفقاً للصحيفه، فإن الطفل قد طلب من أبيه لعبة بلاى ستيشن وقتله حين عودته من عمله بدونها.

وعندما كان الأب يخلع ملابسه، قام بخلع السلاح أيضاً وحينها أخذه الطفل وأطلق الرصاص من مدى قريب.

القبض على مريض نفسي يتجول في أحد الأسواق بدون ملابس

ISS

ألقت الدوريات الأمنية في ينبع القبض على مريض نفسي في العقد الرابع من العمر يجول في الاسواق والشوارع بالمنطقة المركزية بدون ثياب ما دعا الكثير من المواطنين والمقيمين الى الاتصال بالجهات الأمنية والتي قامت بالحضور إلى الموقع وقامت بالتعاون مع الهلال الاحمر بنقل المريض النفسي الى مستشفى ينبع العام وتم تسليمه الى مستشفى ينبع وما هي الا دقائق حتى تمكن المريض النفسي من الهرب من مستشفى ينبع العام بعد محاولة الاعتداء على الطاقم الطبي وعدد من المتواجدين بالموقع والاتجاه الى المنطقة المركزية بينبع مرة اخرى وخلال فترة وجيزة من هربه تمكنت الدوريات الامنية من القبض عليه في نفس الموقع وإعادته الى مستشفى ينبع العام.

ورغم محاولات مستشفى ينبع العام نقل المريض النفسي الى مستشفى الصحة النفسية في المدينة المنورة إلا أن الرد جاء بعدم توفر سرير شاغر للحالة ومازال المريض النفسي منوما في المستشفى.

وبحسب صحيفة "المدينة" السعودية  فإن الجهات الامنية تلقت بلاغا عن وجود شخص عارٍ يقوم بالتجول في المنطقة المركزية وسط الاسواق بينبع وتم نقله بالتعاون مع الهلال الاحمر الى مستشفى ينبع العام وبعد ساعتين شوهد في نفس الموقع في المنطقة المركزية وقامت الدوريات الامنية بالقبض عليه مرة اخرى ونقله الى المستشفى العام وتم استلامه من قبل ادارة المستشفى.

وذكر مصدر بمستشفى ينبع العام أن المريض النفسي مازال منوما في المستشفى بعد أن استلمته ادارة المستشفى من قبل الجهات الأمنية وعن قيامه بالهرب من المستشفى ذكر المصدر لم يتم السيطرة على المريض النفسي وحاول الاعتداء على بعض العاملين بالمستشفى لعدم وجود قسم مختص لاستقبال مثل هذه الحالات وتمكن من الهرب وقتها وكانت السيطرة عليه صعبة في ذلك الوقت وقامت الجهات الامنية بعد ساعتين من القبض عليه وارجاعه الى المستشفى مرة اخرى وتم ارسال طلب الى مستشفى الصحة النفسية بالمدينة وجاء الرد بعدم وجود سرير شاغر وما زال المريض منوما في المستشفى.

الجدير ذكره ان حالات هروب المرضى النفسيين من مستشفى ينبع العام ظهرت بشكل متكرر في الآونة الاخيرة وكان من ضمن تلك الحوادث هروب مريض نفسي وقيادته شيول واعتداؤه على ثلاث ادارات حكومية بينبع ونتج عن ذلك اضرار في تلك المباني وقيام مريض نفسي اخر بسرقة مفاتيح سيارات الاسعاف بالمستشفى ومحاولة الهرب بها وقيام مريض نفسي باطلاق النار على شخص في السوق وغيرها من القضايا التي يكون المريض النفسي طرفا فيها

 

شاب سعودي يفقد النطق بعد قتله ابن عمه بالخطأ

Mno3

سقط شاب سعودي في مقتبل العمر صريعا وفارق الحياة بعدما أصيب بطلق ناري من سلاح رشاش لابن عمه انطلقت منه رصاصة بالخطأ عندما كان يقوم بتنظيف السلاح، مما أدى إلى فقدانه لحاسة النطق لهول الفاجعة.

وبحسب موقع "الجزيرة أونلاين"، استقبل طوارئ مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني حوالي الساعة التاسعة من مساء أول أمس السبت شاب في مقتبل عمره مصاب بطلق ناري، فارق الحياة أثناء محاولات الفريق الطبي لإنقاذه.

وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث، فيما سلم القاتل نفسه في الليلة ذاتها، وهو ابن عم المتوفي، حيث اتضح أن الجاني كان يقوم بتنظيف سلاحه لتنطلق منه الرصاصة القاتلة خطأ، فأردت صديقه وابن عمه قتيلا، مما أدى إلى فقدان الجاني للنطق بسبب الصدمة بحسب الأصدقاء المقربين من الطرفين.

الأحد، 22 أبريل 2012

"سكران" يتصل بالشرطة ليبلغ أنه تائه في منزله!

"سكران" في الكويت يتصل بالشرطة ليبلغ أنه تائه في منزله

Mno3

«لحقوا عليّ أنا ضايع... ما أدري بأي ديرة»، بلاغ استنفر عمليات وزارة الداخلية، ليتضح ان المبلغ سكران، وأنه «تائه» في منزله، بمنطقة أبو حليفة، وان أوهام الخمر صورت له أنه في الشارع!!

وبحسب صحيفة الراي الكويتية  فإن عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من مواطن يستنجد لإنقاذه بعد ان تقطعت به السبل، ولا يدري اين هو، ولا يعرف اتجاها يسير فيه، وأنه يعتبر نفسه في عداد المفقودين.

وأضاف في بلاغه: «لحقوا عليّ... أنا ضايع... وما أدري بأي ديرة»!!

المصدر أكمل ان «البلاغ استنفر رجال أمن الاحمدي مدعومين بدوريات النجدة، فسارعوا ببدء جهودهم للبحث عن المواطن المفقود، بينما ظلوا على اتصال بهاتفه، حيث كان يجيبهم مرة ويتجاهل اتصالاتهم مرات، ومن خلال المكالمات القصيرة التي تحدث فيها معهم أيقنوا بأنه واقع تحت حالة سكر، فعمدوا الى استدراجه ليعرفوا عنوانه، وعندما توجهت دورية الى منزله وجدوه - كما ظنوا - يعاني آثار الإفراط في تعاطي ال خمر».

وأفاد المصدر بأن «رجال الأمن اقتادوا المبلغ التائه في بيته الى مخفر منطقة أبو حليفة، وسجلوا بحقه قضية سكر وإزعاج سلطات، وجار اتخاذ ما يلزم بشأنه»